“ويكليكس المغرب”: وثائق سرية تستنفر الإستخبارات المغربية

الاستخبارات المغربية

مازالت مئات الوثائق السرية تسرب واحدة تلوى الأخرى، مسببة استنفارا استخباراتيا منقطع النظير في صفوف الإستخبارات المغربية، وتتضمن التسريبات وثائق دبلوماسية رفيعة المستوى، ورسائل (إمايلات) كبار المسؤولين في الحكومة المغربية، تمس كلها وتنال من مصداقية الدبلوماسية المغربية والنظام الملكي.

وتنشر هذه الوثائق على حساب مجهول على تويتر يحمل اسم “ ‏Le Makhzen @chris_coleman24“، لم تستطع لحد الساعة أن تكشف الإستخبارات المغربية عن هويته، وتعتبر هذه الوثائق جد خطيرة باعتبارها تورط النظام المغربي في أكثر من قضية متهمة إياه بالفساد والإستبداد ، كما توجه اتهامات لأفراد العائلة الملكية وعدد من وزراء الحكومة المغربية.

وترتبط أغلب الوثائق المنشورة، بملف الصحراء، باعتبارها من القضايا المركزية لدى الدولة المغربية، والتي تشكل سبب الخلاف السياسي بينها وبين الجزائر، وكذلك يؤثر هذا الملف في عدد مهم من القضايا المحلية والدولية للمغرب.

ونشر “كريس كولمان” مراسلات سرية تتهم  مسؤولين مغاربة بتقديم رشاوى لجهات أجنبية من أجل الدفاع عن قضية المغربة المتعلقة بالصحراء والتأكيد على مقترح الحكم الذاتي كحل أقصى يمكن أن يقدمه المغرب لعلاج هذا المشكل.

واكفت الجهات الرسمية بالتعليق عن هذه التسريبات بنظرية التواطؤ والمؤامرة الموجهة ضد المغرب، واتهمت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الخارجية المغربي جهة البوليزاريو والجزائر بالوقوف وراء هذه التسريبات، فيما توعدت الإستخبارات المغربية بفك شفرات ولغز ما باث يعرف ب “ويكيليكس المغرب” .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *